مشاركة المغرب في الاسبوع الاخضر


video

شارك المغرب في الدورة 76 للمعرض الدولي (الأسبوع الأخضر)،الذي يعتبر الأكبر في العالم في مجال التغذية والزراعة وزراعة البساتين، التي انعقدت في برلين ما بين 21 و30 كانون الثاني . ومثل المغرب  28  تعاونية ستقدم داخل رواق، صمم على شكل سوق تقليدي مغربي، مختلف المنتوجات الفلاحية; خاصة منها الكليمانتين وزيت الزيتون و زيت الأركان والزعفران الطبيعي، التي يقبل عليها المستهلك الألماني.



وبالموازاة مع المعرض، الذي شارك فيه هذه السنة 1600 عارض من أزيد من 50 بلدا، نظمت وزارة الفلاحة والصيد البحري، بتعاون مع سفارة ألمانيا في الرباط وسفارة المغرب في برلين يوم الجمعة الذي تلاه، منتدى اقتصاديا مغربيا ألمانيا شكل فرصة لتبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون المغربي-الألماني في المجال الفلاحي.

كما تطرق المنتدى إلى استراتيجية المغرب الفلاحية (مخطط المغرب الأخضر) وفرص الاستثمار الفلاحي داخل المملكة، والتعاون التقني في مجال الفلاحة الإيكولوجية بين المغرب وألمانيا.

ومن بين الندوات والملتقيات التي حضنتها الدورة الحالية التي استضافة بولونيا، هناك قمة برلين الثالثة لوزراء الفلاحة والمنتدى الدولي لوزراء الفلاحة الذي سيناقش موضوع "التجارة وتأمين الغذاء على المستويات العالمية والإقليمية و المحلية".

يشار إلى أن (الأسبوع الأخضر)، تأسس سنة 1926 في برلين، واستقبل منذ عامه الأول أزيد من 30 مليون مهني وزائر و76 ألفا و400 عارض من 120 بلدا.

المصدر قناة المغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.