ماذا يحدث بعد الوصول الى ألمانيا ؟


اللاجئين الذين تمكنوا من اجتياز الحدود  يستطيعون في اي  هيئة  ( Behörde ) وايضا اي مركز شرطة ( Polizei ) تقديم طلب اللجوء .  بعدها يرسلون إلى منشأة سكنية مؤقتة , وهذه المنشأت السكنية عبارة عن مساحة كبيرة مغلقة محاطة من الشرطة وفيها مراكز طبية ومطاعم ومهاجع ( مساكن ) لأشخاص كثر .

من يهرب الى ألمانيا ؟


 في الأعوام الخمسة عشر الأخيرة  أتى اللاجئون من تركيا , يوغسلافيا السابقة , العراق و أفغانستان إلى ألمانيا وفي الوقت الحالي أغلبية اللاجئين هم من العراق ,أفغانستان ,إيران و كو سوفوا , وللحصول على فرصة اللجوء يتوجب عليهم تقديم طلب اللجوء ومن بين هؤلاء القادمين مئات من القاصرين الذين قدموا إلى ألمانيا بدون الأهل .

دعم خبراء الدستور اليمنيين


 بدأت في اليمن للتو عملية التحول. ويواجه اليمن تحديات كبرى من بينها صياغة دستور جديد. تدعم وزارة الخارجية الألمانية تلك العملية عبر توفير الاستشارات وإتاحة رحلات دراسية مؤخراً إلى ألمانيا للخبراء الدستوريين اليمنيين.

برنامج متنوع

أمضى عبد الغني فضل علي الارياني وخمسة آخرين من أعضاء حركة الصحوة الديمقراطية باليمن أكثر من أسبوع في ألمانيا، حيث كان برنامجهم خلاله حافلاً، إذ أجروا حوارات في البرلمان الألماني وتم تعريفهم تعريفاً مبدئياً بعمل المحكمة الدستورية الاتحادية، كما قاموا بزيارة إلى المجلس الاتحادي وإلى متحف المصلحة الاتحادية الخاص بملفات جهاز أمن الدولة (شتازي) إبان مرحلة دولة ألمانيا الشرقية.

على مصر أن تجد طريقها وحدها

 محمد سعد الكتاتني (يسار) ونوربرت لامرت في القاهرة (3/4/2012)

يتحدد مستقبل مصر السياسي في هذه الأسابيع، وفي غضون ذلك يبحث البرلمان المصري عن دوره المستقبلي. ولعله لم يكن بمقدور رئيس البوندستاغ البروفيسور الدكتور نوربرت لامرت أن يختار وقتاً أفضل لزيارة القاهرة من الآن (من الثاني حتى الرابع من أبريل/نيسان 2012): ففي نهاية شهر مايو/أيار سيقرر المواطنون المصريون مَن سيكون رئيسهم الجديد، وذلك بعد أن أُجريت في يناير/كانون الثاني أول انتخابات نيابية حرة بعد سقوط الديكتاتور حسني مبارك قبل عام، وهي الانتخابات التي أسفرت عن فوز ساحق للإخوان المسلمين والسلفيين.

كلمات قاسية من ريبري الى مارسليا


نجم نادي باريرن مينشن الفرنسي ريبري  ( Ribéry ) يفاجأ ناديه السابق مارسيليا ( Olympique Marseille ) وجماهيره بكلمات قاسية : 

البكتريـــــا القاتلــــة والتخلص منها

(Bild: thinkstock)

في الصورة بكتريا قاتلة تتكاثر في أوائل الربيع ولا يمكن تجاهلها لهذا يجب توخي الحذر ! ولكن كيف ؟

ألمانيا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2012



 معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين – معرض للكتاب على طريق النجاح

أقيم في أبوظبي المعرض الدولي للكتاب الثاني والعشرون في الفترة من 28 مارس/ آذار 2012 حتى 2 أبريل/ نيسان 2012، ويُعتبر ذلك المعرض بمثابة حدثاً رائداً في المنطقة وكذلك منبراً للتبادل الاحترافي بين صناعة الكتاب العربية والدولية. وقد صُمم هذا المعرض على أنه المعرض الوحيد – المتخصص والعام – في العالم العربي ثنائي اللغة (الانجليزية والعربية). وركز المعرض هذا العام على بريطانيا العظمى. هذا وقد سجل المعرض في هذا العام نمواً بنسبة 10 % مقارنةً بالعام الماضي، وذلك بعدد العارضين الذي فاق الـ904 مما يزيد على 54 دولة، بذلك يكون معرض أبوظبي الدولي للكتاب – إلى جانب نظيره بالقاهرة – أكبر معرض للكتاب في المنطقة العربية.

ماذا احتاج لاقدم على عمل في ألمانيا ؟


هل عانيت يوماً من كتابة طلب عمل أو طلب التقديم على الدراسة ( Bewerbung ) ؟ 

  فكما يعلم الساكنون في ألمانيا مدى أهمية طلب العمل ( Bewerbung ) أو الأسباب " المحفزات " لطلب العمل ( Motivation ) والسيرة الذاتية ( Lebenslauf ) في ألمانيا ولا تستطيع أي شركة أو مكتب عمل تجاهل هذه الأمور . فهذه العبارات التي يكتبها الشخص تأخذ وبكل جدية بنظر الاعتبار .

اكتب , ثقف نفسك , ساعد الاخرين واجني الارباح

 

اكتب , ثقف نفسك , ساعد الآخرين واجني الأرباح
الرجاء القراءة حتى النهاية … شكرا لوقتك


تحديث : تم الإيقاف وتحديث الفكرة بفكرة  اليورو مقابل المقالة ‪( Euro - Artikel )‬


مقدمـــــــــــــة

لو تمعنا قليلا في عالم الإنترنت لوجدنا الآف المقالات بل الملايين منها مجهولة المصدر و قد ضاع على أصحابها حقوق النشر بسبب تناقلها بين صفحة و اخرى , ماعدا هذا فأن أصحابها لم يجنوا منها شيئا وان كان المال ليس الغاية الأساسية , فعلى سبيل المثال وليس الحصر ما نشاهده اليوم في الفيس بوك أو في الصفحات الاجتماعية الاخرى . من هذا المنطلق لجئنا إلى هذه الفكرة , فكرة الربح من خلال الكتابة ‪… ‬من جهة نثقف انفسنا ومن جهة اخرى نجني المال . البعض سيقول ليس هناك ربح موثوق من الإنترنت , نحن نقول بل هناك وان كان في البداية ربحا ليس بالكثير لكن الهدف الرئيسي هو الثقافة والمساعدة والاهم من كل هذا فأننا نضمن حقوق النشر للناشرون  وسيتم أيضا نشر المقالات الجيدة في مجلة " أنا , هو , هي … في ألمانيا " الإلكترونية وفي المجلة الرسمية التي ستصدر في ألمانيا في المستقبل القريب. هذا يعني :
 انت في كل يوم لا تجمع الأرباح فقط وإنما أيضا تحفر اسمك بقلمك .


كيف اربح من أنا , هو , هي … في ألمانيا ؟

الطاقات المتجددة توفر فرص عمل جديدة



توفر الطاقات المتجددة قرابة الـ 380000 فرصة عمل في ألمانيا، حيث يؤكد السيد/ نوربيرت روتجين أن التحول إلى استخدام الطاقات المتجددة يخلق فرصاً جديدة في سوق العمل.
 إن الازدهار الكبير الذي يشهده قطاع الطاقات المتجددة مازال يعمل على توفير مزيد من فرص العمل، حيث أوضحت دراسة نشرتها الوزارة الاتحادية للبيئة أن تطوير وإنتاج التكنولوجيات المتجددة وتوفير الطاقة الكهربية والتدفئة ومواد الطاقة المستمدة من مصادر متجددة قد خلقت في عام 2011 في ألمانيا حوالي 382000 فرصة عمل،

افكار جديدة لمستقبل ألمانيا



مشاركة المواطنين من خلال الحوار: تبحث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حالياً عن سبل التواصل المباشر مع مواطني ألمانيا، حيث أطلقت منتدى النقاش "حوار حول مستقبل ألمانيا" الذي يتيح للمواطنين عبر الإنترنت أو الحديث المباشر تقديم اقتراحات للمستشارة الألمانية بشأن ثلاثة أسئلة كُبرى، ألا وهي: ما هي صورة التعايش التي نريدها؟ من أي شيء نريد أن نحيا؟ كيف نريد أن نحيا؟

فلسطين نحو المستقبـــل


التعاون الألماني الفلسطيني هو تعاون وثيق ويجب مواصلة تعزيزه وترابطه خاصةً فيما يتعلق بإنشاء مؤسسات الدولة والتنمية الاقتصادية وكذلك التعليم والبحث علمي. وانطلاقاً من ذلك التقى في 28 مارس/ آذار أعضاء مجلسي وزراء البلدين برئاسة وزير الخارجية الألمانية جيدو فسترفيلى ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في إطار الاجتماع الثاني للجنة التسيير الألمانية الفلسطينية. وكانت الحكومة الألمانية قد أطلقت في عام 2010 هذا المنتدى الثنائي من أجل دعم بناء دولة فلسطينية بشكل مستدام.
 style=