ألمانيا: جمعية اتحادية للمسلمات تعيد الحجاب إلى دائرة النقاش



أنشأت حديثا في ألمانيا جمعية اتحادية للنساء المسلمات، تهدف حسب مؤسسيها إلى الدفاع عن حقوق المرأة المسلمة وتعزيز حضورها داخل المجتمع، إضافة إلى خلق نقاش عام حول الحجاب وما يمثله بالنسبة للمرأة المسلمة.

اللاجئون في ميونيخ: آمال متبددة بسبب القوانين الصارمة



يأمل العديد من اللاجئين القادمين من منطقة البحر الأبيض المتوسط في الإقامة في مدينة مونيخ، غير أن القوانين الصارمة الخاصة بتنظيم الهجرة واللجوء تدفعهم إلى البحث عن ملاذ آخر. يضاف إلى ذلك عدم إتقان اللغة وصعوبة الاندماج. 

كعك الميلاد من ألمانيا




باوم كوخن (كاتو الشجرة)، مارتسيبان (موثبان)، ليب كوخن (كعك القرفة)، كريستشتولن (كاتو بالزبيب) هي الحلويات الكلاسيكية الألمانية لمناسبة أعياد الميلاد.

مئات يطلبون سيارة "الطائر الطنان"



تلقت الشركات المصنعة لسيارة جديدة كهربائية ذات مقعد واحد في ألمانيا أكثر من 700 طلب مسبق لشراء هذه السيارة التي يسهل التجول بها في المدن.

غياب هوفيديس ودراكسلر عن شالكه لنهاية العام


أعلن نادي شالكه الذي تأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الخميس، أن قائده بينيدكيت هوفيديس ولاعب وسطه يوليان دراكسلر سيغيبان حتى نهاية العام الحالي بعد إصابتهما الأربعاء في المباراة ضد بال السويسري (2-صفر).

شرطي ألماني.. وجثة آكل لحوم بشر


قالت الشرطة في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا، الجمعة، إنها ألقت القبض على شرطي ألماني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال لرجل التقى معه على موقع إلكتروني لآكلي لحوم البشر مدفونة في حديقة منزله.

إدانة ألماني بالتجسس لصالح دمشق



أدانت محكمة في برلين مواطنا ألمانيا سوريّا يبلغ من العمر 37 عاما بالتجسس على معارضين في ألمانيا لصالح أجهزة المخابرات السورية وحكمت عليه بالسجن 9 أشهر مع إيقاف التنفيذ.

كارولين لينك: "الخروج من مراكش"لتغيير صور نمطية عن الشرق"



تعرض القاعات السينمائية الألمانية فيلم "الخروج من مراكش"، للمخرجة الألمانية كارولين لينك التي حصلت على جائزة الأوسكار عام 2003، حيث صورت أغلب مشاهده في المغرب. في حوار مع DW توضح أسباب ذلك الإختيار ودلالة بعض المشاهد.

أول وزيرة اتحادية مسلمة من أصول تركية



شهدت التشكيلة الوزارية لجديدة في ألمانيا، سابقة تاريخية بتعيين امرأة مسلمة كوزيرة دولة لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج، وهو ما لقي ارتياحا كبيرا بين فئات المجتمع من ذوي الأصول الأجنبية.

ألمانيا تبني معسكراً خاصاً للمانشافت في البرازيل



ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية في عددها يوم الجمعة أن المنتخب الالماني شرع في بناء معسكر إقامة خاص له في البرازيل ليقيم فيه الفريق خلال مونديال 2014، حيث يبدو أنه لم يشعر بالارتياح إزاء جميع الفنادق الموجودة هناك.

ظهور الجنس الثالث في ألمانيا


 

تعتبر ألمانيا الدولة الأولى في أوروبا التي تسمح بتسجيل الأطفال الذين يملكون خصائص جنسية ذكرية وأنثوية في آن معا، تحت مسمى "الجنس الثالث".

البرلمان ينتخب ميركل مستشارة لولاية ثالثة على التوالي



بعد حوالي ثلاثة أشهر على الانتخابات التشريعية الألمانية، فازت زعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي أنغيلا ميركل بسهولة بأصوات النواب لولاية ثالثة على رأس "ائتلاف كبير" مع الاشتراكيين.

انتخب نواب البرلمان الألماني (البوندستاغ) المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مستشارة للمرة الثالثة على التوالي، في عملية تصويت بالاقتراع السري اليوم الثلاثاء (17 ديسمبر/ كانون الأول).

ما الذي يحول المعرض إلى قصة نجاح خالص

© picture-alliance­/dpa - Max­Hollein

المدير الفني النمساوي، هو مدير متحف شتيدل، ودار ليبيغ لجمع التماثيل، وصالة شيرن للفنون في فرانكفورت.

السيد هولاين، ما الذي يميز عالم المتاحف في ألمانيا عن نظرائه في البلدان الأخرى؟

أقدر أولا التوزيع الفدرالي في عالم الثقافة الألمانية المنتشر في العديد من المناطق، التي تتمتع كل منها بطبيعتها وشخصيتها ونوعيتها المتميزة. لا يوجد فقط المركز الواحد، الذي تقام فيه كافة النشاطات، وإنما العديد من التجمعات والمدن الكبيرة والمناطق الثقافية المختلفة.

الللعب مع بيب



يسيطر فريق نادي بايرن ميونيخ مع مدربه بيب غارديولا على الدوري الألماني البوندسليغا – تقييم نصفي خلال الدوري

كان حدث الصيف الأهم  في عالم كرة القدم: "بيب غارديولا يتولى تدريب بايرن ميونيخ". الرجل الذي قاد برشلونة إلى الفوز بأربعة عشر لقبا خلال أربع سنوات، ووضع الفريق على قمة الكرة العالمية، يتولى خلافة يوب هاينكيس الذي حقق للتو مع لاعبي ميونيخ كل شيء، يمكن لفريق أوروبي تحقيقه: بطولة الدوري، ومسابقة الكأس، ولقب بطل أبطال أوروبا.
 style=