مشروع "ما بعد الأسد" تصريحات وزير الخارجية الألماني " فسترفيلي"


Foto: dpa

 صرح وزير الخارجية الألمانية " فسترفيلى Guido Westerwelle " يوم 28.08.2012 بمناسبة تقديم مشروع "ما بعد الأسد " في برلين حول الوضع السياسي في سوريا وقال :

" الأمر الحاسم الآن هو أن تجتمع المعارضة السورية تحت سقف مشترك وتعلن التزامها بالديمقراطية والتسامح والتعددية. واعلن بأنه وبلاده يدعمون تشكيل مثل هذه البنية المشتركة بوصفها بديلاً لنظام الأسد وبأنها تتمتع بالمصداقية.

ماذا يحدث مع اللاجئين القاصرين ؟ Minderjährige Flüchtlinge


بعض مئات اللاجئين يأتون دون الأهل إلى ألمانيا . اللاجئين تحت سن السادسة عشر يسكنون في مؤسسة رعاية الشباب (Jugendhilfeeinrichtung) و يحصلون على وصي ( Vormund ) . في كثير من المقاطعات الألمانية يمرون بغرف تبادل المعلومات "Clearingverfahren" وهناك يوضح ماهي أسباب اللجوء وأين هم أفراد العائلة وأي وجهات نظر توجد في ألمانيا .

جلســــــــة الأستماع عند رفض طلب اللجوء Duldung



هل يستطيع الشخص المدافعة عن نفسه في حالة رفض طلب لجوءه ؟

عندما يتم رفض طلب اللجوء ( Asylantrag ) من قبل "BAMF" يحق للاجئ رفع دعوى أمام المحكمة الإدارية . في الأغلب يقوم بهذا محامي مختص بأمور اللاجئين كمساعدة للاجئ . ومع قرار المحكمة الإدارية تكون إجراءات اللجوء قد انتهت ( Duldung ) ويحق للمحامي حينها التوجه إلى محكمة اخرى عليا  إذا كان هناك قضية أساسية لم يتم حلها أو إذا كان هناك قرارات متناقضة من محكمة إلى اخرى .
 style=