"الطبيب" فيلم ألماني عن العصر الذهبي في الشرق



"ميديكوس" واحدة من أكثر الروايات رواجا ومبيعا في العالم خلال العقود الأخيرة. وبعد أكثر من ربع قرن على صدور الرواية نجح فريق عمل ألماني في تحويلها لفيلم يظهر التناقض بين الشرق المتقدم وأوروبا المتخلفة قبل عدة قرون.

رحلة الشتاء البيضاء


الثلج هو الغبار السحري الذي يغطي الطبيعة كل عام ويحولها إلى صورة من صور الحكايات الخرافية.

للوهلة الأولى يبدو باردا هشا كئيبا، وربما قاسيا أحيانا. ولكن عندما يقترب منه المرء، ويتعرف إليه بشكل أفضل، سرعان ما يستكشف فيه العمق والطمأنينة والجمال التي ترفع حرارة القلب، وتزيد الشعور بالدفء، حتى مع درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر، ومع تراكم الثلوج. إنه شتاء ألمانيا. الذي يستقبله البعض أحيانا بكل سرور فاتحين له الذراعين، أو يقومون بزيارته، هناك، حيث يتجلى في أجمل صوره وأنصعها بياضا. في الغابة السوداء، في مناطق هارتس، في جبال إرتس، في مرتفعات تاونوس، في رونوند، وبالتأكيد في جبال ألمانيا الأكثر ارتفاعا، جبال الألب ومناطق سهول الألب، وفي كل مكان حيث يسود البرد ويكون الثلج ممتدا كالبساط "الأحمر".

ألمانيا تبحث عن مهاجرين لرعاية كبار السن



تحتاج ألمانيا للمزيد من اليد العاملة في مجال رعاية كبار السن. لذلك نشأت مشاريع رائدة لجذب المهاجرين وترغيبهم للعمل في هذه المهنة، بخطة شاملة تتضمن أيضا تحسين لغتهم الألمانية وتدريبهم على أصول المهنة. 

سميرة سامي: المستشارة الوحيدة للاعبي البوندسليغا في ألمانيا



تعتبر سميرة سامي المرأة الوحيدة التي تعمل كمستشارة لأندية كرة القدم في ألمانيا، إلى جانب عملها كمستشارة للاعبي الدوري الألماني. وهي مهمة مليئة بالتحديات، على رأسها الأحكام المسبقة في عالم يحتكره الرجال.

تذكارات لعشاق عيد الميلاد


 

من كسارة البندق إلى رجل البخور الصغير: تنتمي المنتجات اليدوية المصنعة في مناطق جبال إرتس إلى أكثر قطع التزيين والديكور شعبية في فترة أعياد الميلاد، حتى في الولايات المتحدة.

برنامج ألماني مناسب لصناعة نظارات الواقع الافتراضي


 

تتميز نظارات الواقع الافتراضي بكونها معقدة ومكلفة الثمن، وهو ما سيتغير مستقبلاً بفضل مخترع ألماني، بعد أن طور برنامجاً سهلاً ومناسباُ يمكن من خلاله لكل فرد صنع تلك النظارات.
 style=