المهاجرون"بريئون" من الألمانية بالمنازل



نأت حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بنفسها الاثنين، عن اقتراح أثار كثيرا من السخرية طرحه المحافظون في بافاريا يوجب التزام أفراد الأسر المهاجرة بالحديث بالألمانية داخل البيوت إذا أرادوا البقاء في البلاد.

مليونا يورو ثمنا لحذاء غوتسه



بيع الحذاء الذي سجل به ماريو غوتسه هدف الفوز لألمانيا في مرمى الأرجنتين في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل، بمبلغ 2 مليون يورو في مزاد. وبيع الحذاء في مزاد لجمعية "قلب للأطفال" الخيرية، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

مواقف متباينة للسياسيين الألمان من حركة "بيغيدا"



اختلفت مواقف السياسيين الألمان حول حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" والشعبية المتزايدة التي بدأت تحضى بها الحركة خصوصا في شرق ألمانيا. فبينما يطالب البعض بفتح حوار معها، يرفض البعض الآخر ذلك واصفا إياها بـ"السفاهة".

الطريق الطويلة نحو "الألمان الجدد نحن"



تَقبّلت ألمانيا دورها كبلد مستقبل للمهاجرين في وقت متأخر، حسب نايكا فوروتان. اليوم بات التنوع من بديهيات المجتمع.

في عام 2013 جاء إلى ألمانيا 437000 مهاجر، وهو الرقم الأكبر منذ 20 عاما. يعيش اليوم هنا 16 مليون إنسان من أصول أجنبية، وهذا يعادل 20% من مجل عدد السكان. تسع ملايين منهم تقريبا يحملون الجنسية الألمانية.

آمال كربول - الموهوبة جداً


© picture-alliance­/Bodo Schackow - Amel Karboul

درست آمال كربول في ألمانيا هندسة الميكانيك وهي اليوم وزيرة السياحة في تونس.

آمال كربول امرأة تستحق الإعجاب: فهي تتكلم سبع لغات -من بينها اللغة الألمانية بطلاقة. درست هندسة الميكانيك في جامعة كارلسروهه، اليوم KIT، وأنهت دراستها سنة 1996 كأول امرأة في هذا الاختصاص تكون الأولى في سنتها.

الحكومة الألمانية ترفض وضع قيود على هجرة المسلمين



أكدت الحكومة الألمانية رفضها لدعوات تنادي بالحد من تزايد أعداد المسلمين في ألمانيا. وشدد المتحدث باسم الحكومة الألمانية على أن ألمانيا تسع مختلف الأطياف الدينية والجميع لهم الحق في ممارسة معتقداتهم الدينية بكل حرية.

سجن ألماني لقتاله مع داعش بسوريا



قضت محكمة ألمانية، الجمعة، بسجن شاب ألماني ثلاث سنوات وتسعة أشهر، في أول محاكمة من نوعها لألماني المولد متهم بالانضمام إلى تنظيم الدولة.

ألمانيا تتوقع تلقي 230 ألف طلب لجوء في 2015



رجح رئيس المكتب الفدرالي الألماني للهجرة واللاجئين، مانفرد شميت، في حديث مع صحيفة راينيتشي بوست الإقليمية، تلقي بلاده 230 ألف طلب لجوء في عام 2015.
 style=