المدارس الألمانية في الخارج



ثلاث مدارس ألمانية في الخارج تحظى بتكريم مسابقة غرفة التجارة والصناعة للمدارس الألمانية في الخارج، لأفكارها وخططها المتميزة.

قام كل من وزيرة الدولة في وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية ماريا بومر ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية (DIHK) إريك شفايتسر في 13 أيار/مايو في برلين بتكريم المدارس الفائزة في مسابقة غرفة التجارة والصناعة للمدارس الألمانية في الخارج، بصفتها أمثلة على نجاح النشاط الألماني على صعيد المدارس الخارجية.

"آفاق العراق": دعم فني ألماني لأكاديميين عراقيين



رغم الحروب والأزمات إلا أن الإمكانيات الاقتصادية الكامنة في العراق كبيرة للغاية. الوضع الأمني هو المشكلة الأكبر التي تحول دون عمل شركات أوروبية في العراق."آفاق العراق" برنامج يدعم الخبرة العملية لأكاديميين عراقيين.

المكتبات في مرحلة رواج كبير


© picture-alliance­/ZB - Libraries

من خلال 210 مليون زائر تعتبر المكتبات (حتى في عصر التقنية الرقمية) المؤسسات الثقافية الأكثر زيارة في ألمانيا.

للوهلة الأولى فقط يبدو الأمر وكأنه مفارقة كبيرة في عصر الإنترنت: المكتبات تعيش مرحلة رواج وازدهار كبير. وهي لم تعد المكان الذي يعرض فقط ما هو مطبوع. صحيح أن الكثيرين ما زالوا يأتون إلى المكتبات من أجل قراءة واستعارة الكتب. ولكن الناس يأتون أيضا للتعلم والعمل واللقاء. إنهم يتجولون في المكتبة عبر الإنترنت، يشاهدون الأفلام، أو يطلقون لأنفسهم عنان الاستلهام من هذه الأماكن. نقدم لكم فيما يلي بعضا من المكتبات المتميزة في ألمانيا:
 style=