مسلمون ألمان: نحن جزء من ألمانيا و"بيغيدا" حركة عنصرية



يتابع المسلمون في ألمانيا بقلق تزايد أنصار حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب"، كما يحذرون من عواقب المظاهرات الأسبوعية التي يقوم بها أنصار الحركة في المدن الألمانية. DW عربية استقت آراء بعض المسلمين في برلين.

سيارة "بي إم دبليو" تركن نفسها بساعة ذكية!



كشفت شركة "بي إم دبليو" الألمانية عن تقنية جديدة تتيح ركن طراز من سياراتها من خلال ساعة "ذكية" بالتوجيه عن بعد. التقنية الجديدة جرى اختبارها مع سيارة "بي إم دبليو آي 3" التي تعمل بمحرك هجين.

غرامة رويس أكثر من نصف مليون يورو للقيادة بدون رخصة



نكسة جديدة للاعب الألماني ماركو رويس ومخالفة من العيار الثقيل، إذ اضطر لاعب خط وسط نادي دورتموند لدفع أكثر من نصف مليون يورو بسبب ضبطه يقود سيارة بدون رخصة سواقة.

إقرار رسوم الطرق السريعة



برلين (dpa)- سوف يخضع استخدام الأوتوبان (الطريق السريعة) في ألمانيا اعتبارا من 2016 إلى رسوم على جميع السيارات. فقد أقرت الحكومة الاتحادية في برلين، خلال جلستها يوم الأربعاء فرض رسوم على استخدام الأوتوبان لكافة السيارات. رسوم سيارات الركاب سوف يتم فرضها على السيارات غير الألمانية لدى استخدامها الأوتوبان، بينما ستخضع السيارات الألمانية لفرض رسوم على استخدام الطرق الاتحادية السريعة أيضا، وليس الأوتوبان فقط. وسوف يتم تحديد قيمة هذه الرسوم حسب طراز السيارة. كما سيحصل أصحاب السيارات الألمانية في المقابل على تخفيض في الضرائب السنوية على السيارات.

ميركل تدين المسيرات المناوئة للمسلمين



أدانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سلسلة من المظاهرات المناوئة للمسلمين تركزت في مدينة درسدن بشرق ألمانيا، وقالت عبر مساعدة لها الجمعة إنه "لا مكان في ألمانيا" للكراهية ضد المسلمين أو أي جماعة دينية أو عرقية أخرى.

تظاهرة مناهضة لطالبي اللجوء في ألمانيا



شارك الألاف في تظاهرة الاثنين في مدينة دريسدن شرق ألمانيا ضد "طالبي اللجوء المجرمين" و"أسلمة" البلاد، وسط تزايد نشاط اليمين المتطرف في البلاد.

العراق.. قوة ألمانية لتدريب البشمركة



وافقت الحكومة الألمانية، الأربعاء، على إرسال نحو 100 من القوات الألمانية إلى شمال العراق لتدريب قوات البشمركة الكردية على قتال مسلحي "تنظيم الدولة".

Start-Ups



هنا تجد أهم صفحات الإنترنت الألمانية التي لا غنى عنها بالشبكة والتي تتناول سوق العمل، قانون العمل، البطالة، إستكمال التكوين المهني، تأسيس المشاريع الخاصة الى غير ذلك.

تعلم الألمانية، تحدث الألمانية


© Eric Audras/Onoky - German Language

يشهد تَعَلّم اللغة الألمانية ازدهارا، وقد باتت شهادة اللغة الألمانية "دبلوم اللغة" وغيرها من الشهادات مرغوبة جدا. يوجد لهذا الاتجاه أسباب عديدة، منها مثلا القوة الاقتصادية التي تتمتع بها ألمانيا.

أطفال النازحين العرب في ألمانيا يعبرون عن معاناتهم بالرسم



كشف معرض في ميونيخ خصص لرسومات الأطفال النازحين من بؤر الصراع في دول عربية مثل سوريا والعراق وفلسطين،عن مدي فداحة ما يشعرون به من خوف وإحباط واضطرابات نفسية معقده، بسبب معايشتهم للحرب في بلدانهم.
 style=