معايــــــــدة عيــــــــد الفطـــر المبـــــارك


ها هو رمضان يوضب حقيبة السفر الكبيرة ليرحل عنا وها هو عيد الفطر يوضب حقيبته الصغيرة ليزورنا ... فرحنا بك رمضان وودعناك بالدموع .
و مرحبا بك يا عيد , فرحنا بك أيضا بفرحة ممزوجة بدموع رمضان و بابتسامة العيد .

عِيد ٌسَمِعْتُكَ جِئْتَ اليومَ

فَهَلْ لِبلادي فِيكَ نَصِيب ُ ...

لا أطْلُبُ مِنْكَ الفَرحَة َولكِنْ

 كُنْ لجـرْاح ِ بلادي طَبِيب ُ ...

 بقلم الشاعر عهد سالم الشيخ

نتمنى لكم عيد فطر مباركا وسعيدا ...

فريق عمل
أنــا ، هـــو ، هـــي ، فـــي ألمانیــــا

معايدة من وزير الخارجية " فيسترفيلى " بمناسبة حلول عيد الفطر


أتمنى لجميع المسلمات والمسلمين عيدا مباركا.

إن شهر رمضان يدعو إلى التعبد والتأمل كما يدعو أيضا إلى التفكير في علاقاتنا مع الناس الآخرين وإلى المشاركة الوجدانية في مصلحة الشعوب والثقافات الأخرى.
يعيش الكثير من المسلمات والمسلمين شهر رمضان تخيم عليه الاضطرابات السياسية بل وحتى العنف. ونحن نشاركهم مشاعرهم. وإنني أفكر على وجه الخصوص في ذلك العدد الكبير من اللاجئين الذين لا يستطيعون الاحتفال بعيد الفطر في منازلهم في سلام مع عائلاتهم.

ميركل تعارض قرار المحكمة ضد فرقة Pussy Riot


محاكمة أعضاء فرقة " Pussy Riot " قمت بمتابعتها بعناية وقلق .الحكم القاسي غير متناسب مع القيم الأوربية لسيادة القانون والديمقراطية التي اعترفت بروسيا كعضو في الاتحاد الأوربي .المجتمع المدني النابض بالحياة والمواطنين الناشطين سياسيا هم شرط أساسي وليسوا تهديدا لتحديث لروسيا المعاصرة .

أنجيلا ميركل

المصدر:  Bundesregierung
الترجمة والتحرير فريق عمل " أنــا ، هـــو ، هـــي ، فـــي ألمانیــــا‏"

السماح للجيش الألماني بالانتشار داخل بلده

 الدستور لا يسمح للجيش الألماني إلا بمهام خارجية مثل مشاركته في أفغانستان (رويترز)

أجازت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا اليوم الجمعة للجيش القيام بعمليات قتالية داخل حدود الدولة في حالة التعرض لهجوم إرهابي ينطوي على "عواقب مأساوية".

احتجاج على المهرجان الصحفي للحزب الوطني الديمقراطي اليميني


في أكبر مهرجان للديمقراطية حتى الآن في منطقة بازيفالك قام الآلاف بالاحتجاج ضد احتفالية الحزب النازي "للصوت الألماني" في ساحة البلدة المجاورة فييرإك، حيث قام حوالي 2000 متظاهر على امتداد الشارع الذي يربط بازيفلك بفيرإيك بتشكيل سلسلسة بشرية من أجل الديمقراطية والتسامح، جاء ذلك في نفس الوقت الذي إلتقى فيه يوم السبت حوالي 800 شخص من ممثلي وأنصار الحزب النازي والاتحادات اليمينية المتطرفة في ساحة معزولة تابعة لفناء إحدى المزارع .وقد قال بينو بلاسمان، منسق التحالف المناهض لليمين المتطرف من خلال القيام بحملات في فوربومرن، إن رد الفعل كان أكبر من المتوقع. هذا وكان التحالف قد تشكل فقط قبل شهر واحد.

هذا وقد دعا ممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات والنقابات والكنائس بأن تكون "مقاطعة فوربومرن منفتحة على العالم وبدون اتحادات يمينية متطرفة تحتقر البشر وبلا متطرفين يمنيين"،

المشاركة الألمانيـــة في اولمبيـــاد لندن 2012



منذ بداية الأولمبياد في لندن سعت الفرق الألمانية إلى جمع الميداليات , لكن وليس من المتوقع تعثر المشاركون الألمان في بدء البطولة ولم يحالفهم الحظ في جمع أي ميدالية ذهبية , إلا إن الفرق الألمانية وبمختلف الفعاليات استعادت هيبتها من جديد وأشبعت الشارع الرياضي الألماني بميداليات متتالية ... 

هنا الفائزون الألمان والميداليات التي احرزوها :
 style=