Deutsche Welle im Unterricht / تعلُّم الألمانيــــــة


إذاعة صوت المانيـــــــا : مباشر / Deutsche Welle : Live


استمتع بإذاعة صوت ألمانيا باللغة العربية 
 

هل تريد التعرف على البرلمان الألماني؟

أعضاء المنح في البوندستاغ

يدعوكم البوندستاغ الألماني إلى برنامج خاص بالدول العربية في خريف عام 2012 مدته أربعة أسابيع في برلين

رئيس الجمعية التأسيسية في تونس يزور لامرت

مصطفى بن جعفر ونوربرت لامرت في برلين يوم 8 فبراير

تسلم الدكتور مصطفى بن جعفر، رئيس الجمعية التأسيسية في تونس هدية قيمة من الدكتور نوربرت لامرت، رئيس البوندستاغ الألماني على شكل نسخة طبق الأصل من القانون الأساسي الألماني، وذلك تذكارا لزيارته في برلين يوم الأربعاء 8 فبراير 2012. 

يــــوم الــــمرأة العالمــــــــي


تحتفل المرأة أو بالأحرى العالم في اليوم الثامن من شهر مارس / اذار بالإنجازات التي حققتها المرأة على الصعيد الاجتماعي والسياسي والاقتصادي واطلق على هذا اليوم " اليوم الدولي للمرأة "  أو اليوم العالمي للمرأة  . 

الاحتفال بهذه المناسبة جاء بعد عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

هوكو كابريت / Hugo Cabret


من منا لا يعرف الفيلم الرائع " هوكو كابريت " ! لكن الكثير منا لا يعلم بأن المؤثرات البصرية التي تولى بها الخبراء الألمان في هذا الفيلم قد حصلت أيضا على جائزة الاوسكار . حيث قامت شركة بيكسوموندو في مدينة فرانكفورت أم ماين  بهذا العمل الأكثر من رائع .

"Cebit" معرض الكومبيوتر والوسائل الرقمية 2012


تم افتتاح اضخم معرض للكمبيوتر والوسائل الرقمية على مستوى العالم "Cebit" في مدينة هانوفر الألمانية . ويشارك في هذا المعرض المقام في الفترة من 6 إلى 10 من الشهر الجاري ما يزيد على 4200 شركة من 70 دولة تقريباً. 

السياحة الدولية 2012 فى برلين


افتتح مساء البارحة المعرض السنوي للسياحة العالمية في برلين. وسوف يشارك هذا العام أيضاً ۱۱٠٠٠ عارض من اكثر من ۱٨٠ بلداً . يُتوقَع أن يحظى المعرض بعدد ۱٧٠٠٠٠ زائر، بينهم ۱۱۱٠٠٠ متخصص. ۳٠ % من الزائرين قادمين من خارج ألمانيا. أما فى عام ۲٠۱۱ فقد بلغ إجمالى زوار المعرض ۱٦٩۲٩٥ زائراً. ومصر هى الدولة الشريكة هذا العام.

العرب والاكراد يد واحدة من اجل الحرية في سوريا



 

هذا التقرير يوضح الأخوة بين الأكراد والعرب في سوريا ومساندة بعضهم البعض في الثورة السورية ضد الظلم الاضطهاد

المصدر: ZDF

Frankfurt Demonstration / مظاهرة فرانكفورت

 


المظاهرة التي أقامتها الجالية السورية في فرانكفورت  في 03.03.2012 بالاشتراك مع إخوانهم من الجنسيات الأخرى تضامنا مع سوريا الجريحة .

pressforsyria : مصدر الفيديو

كليتشكو يفي بوعده الى الطفل المريض

dpa

فلاديمر كليتشكو ( Wladimir Klitschko ) ينتصر من جديد وهذه المرة على الملاكم الفرنسي جان مارك مورميك  (Jean-Marc Mormeck) وبهذا وصل الأوكراني لفوزه الخمسين منذ احترافه وفي نفس الوقت أوفى كليتشكو بوعده لجماهيره بعد أن وعدهم بالانتصار وبالأخص إلى الطفل المريض الذي وعده كليتشكو أن يحمل الحزام الذهبي بعد الفوز وبالفعل حدث ذلك .

 style=