مؤسسة ماكس - فيبر : أكبر مؤسسة لأبحاث العلوم الإنسانية



© picture-alliance­/dpa -­Border-Crossing


مؤسسة – ماكس – فيبر هي أكبر مؤسسة لأبحاث العلوم الإنسانية، التي تتواجد معاهدها حصريا في خارج البلاد.

كتب عالم الاجتماع ماكس فيبر ذات يوم، أن السياسة تعني حفر ألواح قاسية "بالكثير من العشق والإحساس في آن واحد". وتماما هذا القدر الكبير من العشق والإحساس يحتاجه أحيانا من يسعى اليوم إلى لفت المزيد من الانتباه وإتاحة الفرصة والإمكانات نحو العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اللاجئون الفلسطينيون في ألمانيا



تظاهرة للجالية الفلسطينية في المانيا لذكرى النكبة ،حزيران 2010
alawda.eu المصدر 

منذ مطلع كانون الثاني 2012، قامت الحكومة الفدرالية الألمانية برفع وضع المفوضية العامة لفلسطين لتصبح بمستوى بعثة دبلوماسية. وقد جاء إعلان القرار على لسان وزير الخارجية الألماني، أثناء اجتماعه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله مطلع شهر شباط الحالي. وعليه، فان البعثة الدبلوماسية الفلسطينية ستصبح اليوم بقيادة سفير فلسطيني في ألمانيا، وليس فقط ممثل للسلطة الفلسطينية. بينما في اليوم ذاته كان قد أعلن وزير الخارجية الألماني، جيدو فيسترفيله، أن ألمانيا ستقدم ما مقداره 11 مليون يورو، على شكل دعم للاجئين الفلسطينيين في العام 2012. وأضاف الوزير فيسترفيله، أن "دعمنا لمساعدات الأمم المتحدة ووكالاتها، إنما يهدف إلى استمرارية مساهمتنا في تحسين الظروف المعيشية الصعبة للاجئين الفلسطينيين".

شابة عربية ضمن الفائزين بجائزة "المواهب الخضراء" الألمانية


الباحثة الأردنية أصال إبراهيم

اختارت وزارة التربية والبحث العلمي الألمانية الباحثة الأردنية أصال إبراهيم ضمن قائمة الفائزين بمسابقة "المواهب الخضراء" الدولية، التي تقام سنويا في العاصمة برلين لاختيار أفضل المشاريع في مجال الحفاظ على البيئة.

مكتب مركزي جديد للتعاون الدولي في مجال التأهيل المهني




المكتب المركزي الجديد للتعاون الدولي في مجال التأهيل المهني يهتم بالطلب العالمي على التأهيل المهني الذي يحمل شعار
"صنع في ألمانيا".

من يهتم بنظام التأهيل المهني الألماني المزدوج وغيره من الخدمات الألمانية المختلفة في هذا المجال، يلقى ضالته لدى المعهد الاتحادي للتأهيل المهني (BIBB) في بون. منذ أيلول/سبتمبر 2013 تلتقي هنا، في المركز الجديد، كافة المعلومات المتعلقة بالتعاون الدولي في مجال التأهيل المهني. "مرحلة جديدة في التعاون الدولي المتعلق بالتأهيل المهني"،
 style=