التعاون بين ألمانيا ومصر في مجال الطب الشرعي


تقدم ألمانيا الدعم لمصر لمساعدتها في الانتقال إلى الديمقراطية، ومن أوجه هذا الدعم إتاحة الفرصة للأطباء الشرعيين لحضور دورات متقدمة في ألمانيا. قد يبدو هذا الأمر لأول وهلة مفاجئا، غير أن النظرة المتفحصة تظهر بوضوح ارتباط هذا التوجه بعملية التحول الديمقراطي.

حسام أرمنازي ... من طالب إلى معتقل فمقاتل فشهيد



الشهيد البطل حسام ارمنازي كان طالب طب في ألمانيا عاد في بداية الثورة إلى سورية ليساعد إخوانه بتنظيم المظاهرات وتم اعتقاله وتعذيبه شهرا كاملا وتم الضغط عليه بعائلته وعاد إلى ألمانيا ليستمر هناك بدعمه للثورة ومن ثم عاد والتحق بالجيش الحر وفي تاريخ 31.07.2012 نال شرف الشهادة في حلب.
قالت بحقه كريستينا مولر  :

أول ولاية ألمانية تقر تمثيل المسلمين في مجلس إعلامها


فيما يعد سابقة في تاريخ ألمانيا  أصدرت ولاية بريمن الألمانية قراراً بإشراك ممثل عن مسلمي الولاية في عضوية مجلس الإعلام التابع لها. وكان البرلمان المحلي لولاية بريمن قد وافق على مشروع قانون لتعديل قانون مجلس الإعلام سبق وأن أعدته حكومة الحزبين الاشتراكي الديمقراطي والخضر الحاكمين بالولاية.

أسرع كمبيوتر في اوروبا "سوبر أم يو سي" يبدأ عمله في بافاريا


بحضور وزيرة البحث العلمي انيته شافان بدأ أسرع كمبيوتر في أوروبا  العمل. يستطيع هذا الكمبيوتر إنجاز 3 بليار عملية حسابية في الثانية الواحدة. وهو بهذه السرعة الفائفة يعد الأول على مستوى القارة الأوروبية والرابع في العالم بأسرة. يتقاسم كل من الاتحاد الألماني وولاية بافاريا مناصفة تكاليف تشغيل هذا الكمبيوتر الجديد.

الأعمال الخاصة في ألمانيا من خلفية أجنبية

 
(© Bundesamt für Migration und Flüchtlinge)

أكثر من خمس المؤسسين للأعمال الخاصة في ألمانيا من خلفية أجنبية:

أعداد المؤسسين للأعمال الخاصة من من لديهم خلفية أجنبية تزداد. لقد ارتفع العدد في العام الماضي بنسبة 15 % ليصل عددهم إلي 184.500.
 style=