المدوّنـــــــــة كوبرا كيوميساي

كوبرا كيوميزاي


من هي كوبرا كيوميساي ؟

هي فتاة تركية مسلمة ملتزمة ولدت في عام ١٩٨٨ في هامبورغ / ألمانيا; 
الوظيفة : مدوّنة لمدونة قاموس الكلمات الأجنبية  ( ein fremwoerterbuch ) و أصبحت من خلال هذه المدونة واحدة من افضل المدوّنات والصحفيات.
درست كوبرا السياسة في جامعة هامبورغ والآن تدرس دراسات الشرق و أفريقيا في لندن.

زارت كوبرا العديد من المدن منها إسطنبول مسقط رأسها , لندن , برلين , القاهرة , و أوكسفورد حيث هناك مسكن زوجها " علي أسلان "  الذي يحضر لرسالة الدكتوراه في جامعة اوكسفورد .

أصبحت مدونتها قاموس الكلمات الأجنبية من اشهر ٣٠ مدونة حسب إحصاء أجرته مجلة ميديوم للصحفيين (Medium Magazin für Journalisten ) وفي نفس السنة رشحت المدونة لجائزة كريمي اون لاين اوارد ( Grimme Online Award ) , لكن لم تفز بها ولكنها فخورة ايضا لان المنافسة كانت شديدة .

تعمل كوبرا (كاتبة عمود) في  صحيفة تاتز (الحجاب) ("Das Tuch")  ككاتبة حرة و عملت كمديرة في مجلة الشباب في هامبورغ .  تدربت لدى ايميل في لندن , تاتز (taz) في هامبورغ  ,زمن اليوم في إسطنبول  وعامين في مجلس صحافة الشباب في هامبورغ.

هذه نبذه بسيطة عن سيرة حياة الشابة الصحفية كوبرا كيوميساي مأخوذة من مدونتها .

وهنا ايضا فيديو للقاءها من قبل قناة " zdf الألمانية " وطبعا هناك الكثير من اللقاءات التي اجرتها معها الكثير من الصحف والأذاعات الألمانية والعربية.

video


لمتابعة المدونة :   قاموس الكلمات الاجنبية 

جميع الحقوق محفوظة  ل " أنــا ، هـــو ، هـــي ... فـــي ألمانیــــا"

ترجمة و تحرير "  عهد سالم الشيخ  "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.