أسابيـــع ألمانيا في مصــر


أكثر من ۳٠ فعالية تؤكد على تنوع العلاقات الألمانية المصرية ـ من ۱٧ أبريل إلى ٥ مايو ۲٠۱۲

تقام فى الفترة من ۱٧ أبريل إلى ٥ مايو فى مصر "أسابيع ألمانيا ۲٠۱۲" ـ يضم هذا الحدث برنامجاً متنوعاً ومثيراً يشمل ۳٠ فعالية فى مجالات الفن والثقافة والعلوم واللغة والمجتمع والاقتصاد. ولا تقتصر الفعاليات على القاهرة وحدها بل تتعداها لتُقام أيضاً فى الأسكندرية والأقصر والغردقة والجونة.

سفارة ألمانيا بالقاهرة هى الجهة المنظِمة لأسابيع ألمانيا. تشارك فى هذا الحدث منظمات ألمانية عديدة فى مصر وتقوم كذلك بتنظيم فعاليات خاصة وهى على سبيل المثال لا الحصر معهد جوته والهيئة الألمانية للتبادل العلمى والبنك الألمانى لإعادة الإعمار ووكالة التعاون الدولى والمعهد الألمانى للآثار والمدارس الألمانية فى مصر. كما تساهم شركات ألمانية أيضاً فى أسابيع ألمانيا بوصفها راعية وتقدم إلى جانب ذلك بعض الفعاليات الخاصة.

تُسلط أسابيع ألمانيا الضوء على تنوع وعمق العلاقات الألمانية المصرية، وتُمثل مجموعة الفعاليات علامة مهمةً على الصلات الوثيقة بين الناس فى مصر وفى ألمانيا بعيداً عن السياسة اليومية.

وإليكم بعض الفعاليات الرئيسة فى برنامج أسابيع ألمانيا: يقدم الفريق الموسيقى الألمانى "دى جى" فى احتفالية الافتتاح فى ۱٧ أبريل حفلاً موسيقياً مبتكراً يعتمد على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. كما يشارك المغنى الألمانى "جنتلمان" فى حفلين غنائيين فى القاهرة والاسكندرية ليتعرف الجمهور على موسيقى "الريجى" المصنوعة في ألمانيا.

تفتح مؤسسات وشركات ألمانية عديدة أبوابها للمهتمين فى فعالية اليوم المفتوح. وفى هذا السياق يتيح البنك الألمانى لإعادة الإعمار زيارة حدائق الرياح فى الزعفرانة ويعقبها حوار حول الطاقات المتجددة فى مصر والمنطقة. ومن يريد أن يشاهد كيف تُصنع السيارات الألمانية يمكنه أن يلقى نظرة عليها من داخل كواليس المصانع.

هذا علاوة على المعارض المتعددة التى تقدمها أسابيع ألمانيا فى مجالات التصوير الفوتوغرافى والرسم. ومن خلال برنامج للطهى على الهواء على قناة الأسرة المصرية "المحور" يقوم السفير الألمانى ميشائيل بوك ومقدمة البرامج سالى فؤاد معاً بإعداد مأكولات صحية وشهية.


المصدر : المركز الألماني للأعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.