ميركل تحصل بعد أعوام من الانتظار على زيادة في راتبها


وفقا لتقارير إعلامية فإنه من المنتظر أن يحصل موظفو الحكومة على زيادة في رواتبهم الشهرية. وستحظى المستشارة الألمانية انغيلا ميركل ووزراؤها بهذه الزيادة التي كانوا محرومين منها لمدة 12 عاما. فكم تتقاضى المستشارة إذن؟
يعتزم مجلس الوزراء الألماني إعادة زيادة رواتب أعضائه إلى ما كانت عليه قبل خفضها قبل 12 عاما. وأكدت دوائر حكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أمس الثلاثاء تقريرا في هذا الصدد لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية في عددها الصادرة اليوم الأربعاء (16 أيار/مايو) والتي استندت في تقريرها إلى مذكرة بهذا الخصوص ينتظر أن يقرها المجلس هذا الأسبوع. 


وحسب تقرير الصحيفة الألمانية فإن رواتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزرائها ووكلاء الوزراء لن تستثنى من الزيادة التي سيحظى بها موظفو الحكومة. يذكر أن الحكومة الألمانية تخلت منذ عام 2000 عن زيادة رواتب الوزراء.
ويبلغ راتب المستشارة الألمانية 16152 يورو يضاف إليه 1022 يورو على سبيل التعويض عن الأعباء الإضافية التي قد تتكبدها المستشارة بحكم منصبها. وستكون هذه الزيادة المنتظرة بنسبة 7,5 في المائة تضاف على ثلاث مرات حتى شهر آب/أغسطس 2013 وهو ما سيعني زيادة بواقع 930 يورو شهريا على راتب المستشارة ميركل وذلك حسب الصحيفة نقلا عن وزارة الداخلية. 


المصدر : دويتشة فيلة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.