بايرن إلى ربع نهائي دوري الأبطال رغم هزيمته على أرضه



رغم خسارته بهدفين نظيفين في معقله أمام أرسنال الإنكليزي، تمكن بايرن ميونيخ من شق طريقه نحو الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ورافقه في ذات الأمر فريق ملقة الإسباني الذي تخطى عقبة بورتو البرتغالي. 


تغلب فريق أرسنال الإنكليزي على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين الأربعاء (13 آذار/ مارس 2013) لكنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الستة عشر بحكم تفوق النادي البافاري في مجموع لقاءي الذهاب والإياب. وفاز بايرن في مباراة الذهاب على ملعب أرسنال بثلاثة أهداف لهدف ليتعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما في مجموع المباراتين، ولكن بايرن استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج أرضه بهدفين. وتقدم اوليفييه جيرو بهدف لأرسنال في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة ثم أضاف لوران كوتشيلني الهدف الثاني في الدقيقة 86 من المباراة.

وتقدم أرسنال بهدف جاء بعد مرور ثلاث دقائق إثر هجمة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من ثيو والكوت إلى اوليفييه جيرو الذي وجد نفسه أمام المرمى مباشرة ولم يجد أي صعوبة في هز الشباك. وحاول بايرن أن يرد سريعا على هدف اوليفييه، وبالفعل شن هجمة مرتدة سريعة انتهت بتصويبة قوية من توني كروس ولكن لوكاس فابيانسكي حارس أرسنال أمسك الكرة بثبات. وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية حيث كثف الفريقان محاولتهما الهجومية خاصة عن طريق بايرن ميونيخ الذي استعاد توازنه سريعا وكاد أن يدرك التعادل أكثر من مرة. وجاءت أخطر فرصة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 29 بعدما انفرد توماس مولر بالمرمى تماما ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني كاد روبن أن يدرك التعادل لبايرن ميونيخ بتسديدة أرضية زاحفة، ولكن الكرة اصطدمت بأقدام والكوت وخرجت إلى ضربة ركنية. وضاعت فرصة ذهبية لتسجيل التعادل لبايرن في الدقيقة 48 عبر قذيفة صاروخية أطلقها توني كروس من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أضاف المدافع الفرنسي لوران كوتشيلني الهدف الثاني لأرسنال من ضربة رأسية عرفت طريقها للشباك، وسط اندهاش جميع لاعبي بايرن ميوينخ. وحاول أرسنال جاهدا خلال الدقائق الأخيرة تسجيل هدف الحسم ولكنه فشل في تحقيق مخططه ليخرج فائزا بهدفين ولكنه ودع البطولة.


DW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.