التنقل الكهربائي في معرض السيارات


© www.bmw.de - IAA

منتجون ألمان يتألقون من خلال موديلات السيارات الكهربائية في معرض السيارات الدولي في فرانكفورت.

تحول الطاقة يطال صناعة السيارات أيضا؟ بعد أن عانى هذا القطاع مؤخرا بعض المصاعب في إنجاز السيارة الكهربائية، يقدم كبار منتجي السيارات الألمان في معرض السيارات الدولي في فرانكفورت (IAA) سيارات كهربائية متميزة محققين تألقا جديدا. BMW تقدم من خلال i3 المصنوعة من الكربون أكثر سيارة كهربائية تطورا في العالم، بينما تقدم فولكسفاغن السيارة الأكثر مبيعا في العالم على شكل سيارة كهربائية: غولف.

الغولف الكهربائية هي الحدث الأكبر في جناح شركة فولكسفاغن، وهي تنال مزيدا من المصداقية، لأنها تقف إلى جوار السيارة الكهربائية الصغيرة Up. من الناحية التقنية تعتبر كلاهما سيارة بسيطة لأنه تم استبدال آلية الدفع فيهما. حيث تسير e-Up بمحرك بقوة 82 حصان، وتصل سرعتها إلى 130 كيلومترا في الساعة، ويمكن أن تسير مسافة 60 كيلومترا دون الحاجة إلى "الشحن". وقد تم تزويد سيارة غولف بمحرك بقوة 115 حصان ويمكن أن تصل سرعتها إلى 140 كيلومترا في الساعة، ومدى يصل إلى 190 كيلومترا. وهكذا يمكن القول بأن ما تفتقده فولكسفاغن من الناحية التقنية يمكنها تعويضه من خلال قوتها في السوق. حيث أنه عندما يتم عرض السيارة الأكثر مبيعا في العالم والتي تتمتع بأكبر شبكة من البائعين والفنيين، على شكل نسخة كهربائية، فإن هذا سوف يثير الكثير من الحركة في الأسواق بالتأكيد. إلا أن نظرة إلى الأسعار تبين مدى صعوبة الأمر مع السيارة الكهربائية، حتى بالنسبة للشركة الرائدة في السوق. بالنسبة لسيارة غولف لا يوجد حتى الآن حسابا دقيقا للتكلفة. إلا أن سيارة Upالصغيرة سوف تكون بسعر يعادل ضعفي سعر نظيرتها العاملة بالبنزين. وحتى عندما تنخفض تكاليف مصروف الكهرباء لكل 100 كيلومتر لتصل إلى 3 يورو، فإنه يتوجب على المرء أن يمشي كثيرا بالسيارة حتى يكون هذا الفارق الكبير في ثمنها مجديا.

إلا أن الجديد ليس فقط في عالم فولكسفاغن و BMW، اللتين تقدمان السيارة الكهربائية في معرض فرانكفورت. حيث تبرز تقنيات الدفع الداخلي هوبرايد في كل من أودي A3 ومرسيدس من فئة S التي تشكل أيضا سبقا في معرض IAA. صحيح أنها جميعا تحمل جهاز وآلية احتراق، إلا أنها من خلال البطارية والمحرك القوي تبقى أكثر حداثة من محركات هوبرايد المعروفة وتثير لدى السائق رغبة جديدة ومتعة مختلفة في القيادة. بالإضافة إلى ذلك فإن تكلفتها أقل بكثير من السيارة الكهربائية، كما أنها تتمتع بمدى أقصى أبعد بكثير مما تصل إليه السيارة الكهربائية، الأمر الذي ربما يجعلها الثورة الحقيقية في عالم السيارات.

معرض السيارات الدولي من 12 حتى 22 أيلول/سبتمبر في فرانكفورت 

Deutschland.de

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.