كيف تتعلم لغة أجنبية بسهولة؟



يعتبر إتقان اللغات مفتاح النجاح في التواصل مع الآخرين وإيجاد عمل مناسب. غير أنه يجب على المرء مراعاة بعض الأمور أثناء عملية التعلم ليتم ذلك بدون صعوبات وبفعالية.

يقترح الخبراء مجموعة من الأمور التي ينبغي على الراغبين في تعلم لغة معينة ابتاعها، والتي أوردها الموقع الألماني المتخصص في إستراتجيات التعليم studienstrategie.de: منا هذه النصائح:

ـ تجنب أن تضع نفسك تحت ضغط الوقت رغبة في سرعة إتقان اللغة بشكل جيد وفي وقت وجيز. ففي حال ظهرت بعض الصعوبات يشعر الإنسان بالتذمر والإحباط. كما أن الضغط يفقد الإنسان القدرة على التركيز ومن ثم صعوبة تذكر الكلمات الجديدة واستيعاب قواعد النحو.
ـ التركيز على المجال المطلوب، فإذا أراد الشخص دراسة الطب، يجب عليه التركيز على معجم طبي وليس على المعجم الأدبي. فالرغبة في تعلم كل الأشياء في آن واحد يشتت التركيز.
ـ لا يجب الاقتصار على حصص التعلم في المدرسة بل يجب القيام بتمارين في البيت، كالاستمتاع إلى تسجيلات نصوص من اللغة التي يريد الإنسان تعلمها. ويمكن القيام بذلك عبر التلفاز أو الراديو أو الانترنيت.
ـ البحث عن أشخاص يتحدثون باللغة التي يريد الإنسان تعلمها كلغة أم، لأن ذلك يساعد على التعلم بسرعة ويعطي للإنسان صورة عن مدى تقدم مستواه.
ـ كتابة نصوص والبحث عن شخص يقوم بمراجعها وتصحيح الأخطاء مع الشرح.
ـ القيام برحلات للبلدان التي يتحدث فيها الناس تلك اللغة التي يرغب المرء في تعلمها
ـ المواظبة على قراءة الصحف والكتب

DW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.