ألمانيا تعتزم منح حق الإقامة الدائمة لبعض اللاجئين



يعتزم وزير الداخلية الألماني سن قانون يمنح حق الإقامة الدائمة في ألمانيا لبعض اللاجئين "الذين يعيشون منذ أعوام ويؤمّنون رزقهم بأنفسهم ولم يُتهموا بجرائم"، مطالباً دول الاتحاد الأوروبي بمزيد من الالتزام تجاه اللاجئين.

يعتزم وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزييه، منح حق الإقامة الدائمة في ألمانيا لبعض اللاجئين الذين كانت قد رُفضت طلباتهم من قبل. وقال دي ميزييه لصحيفة "فوكوس" الألمانية الأحد (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2014): "لدينا عشرات الآلاف من اللاجئين الذين تم رفض طلباتهم ولا يمكننا ترحيلهم، وأشخاص آخرون يقيمون هنا لأسباب إنسانية". وأضاف الوزير الألماني: "سنمنح حق إقامة دائمة، بالأحرى من خلال إصدار قانون، للأشخاص الذين يعيشون هنا منذ أعوام ويؤمّنون رزقهم بأنفسهم إلى حد كبير ولم يتم اتهامهم بأية جريمة.

في الوقت ذاته، طالب وزير الداخلية الألماني دول الاتحاد الأوروبي التي لم تستقبل أي لاجئين أو استقبلت عدداً قليلاً للغاية منهم حتى الآن بمزيد من الالتزام تجاه هذا الأمر. ووجه دي ميزييه انتقاداً لهذه الدول، قائلاً: "لم يشارك في استقبال اللاجئين بالاتحاد الأوروبي سوى عشر دول. ولا يصح مثلاً أن تستقبل السويد وألمانيا وحدهما 50 في المائة من اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا". وشدد الوزير الألماني على ضرورة أن تلتزم جميع الدول مستقبلاً بالوفاء بواجباتها، مؤكداً أنه إذا تحقق ذلك، سيتسنى لدول الاتحاد الأوروبي حينئذ مناقشة وضع أساس طوعي لتوزيع مختلف لللاجئين داخل القارة الأوروبية.

DW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.