يوم اللاجئين - مساهمتنا في مساعدة اللاجئين


Foto: © Prof. Dr. Heike Simmet - Hochschule Bremerhaven


في يوم اللاجئين نود ان نطرح فكرة جديدة توصلنا اليها من خلال تواصلنا مع بعض اخواننا اللاجئين.

كما يعلم الجميع فان هناك الكثير من اللاجئين اللذين لا يجيدون اللغة الالمانية او الانكليزية ويحتاجون للمساعدة اما بخصوص الاقامة او زيارة الطبيب او تسجيل اطفالهم في الروضات او المدارس او غير ذلك و الاغلبية لا يملكون المال للذهاب الى مترجم او ليس لديهم شخص يلجئون اليه او يجب عليهم الانتظار طويلا لكي تصللهم المساعدة. نحن سنتكفل بذلك.


بالطبع لن نستطيع مساعد الجميع لكننا نستطيع مساعدة بعضهم كل منا في مدينته. على سبيل المثال, اذا اتصل بنا شخص يحتاج الى مترجم في دائرة الاجانب في مدينة ما (المدن في الاسفل) سنتفق معه على اليوم والساعة وسيقوم احد المتطوعين بالترجمة له ومساعدته في ملئ الاستمارات … وهكذا. بالطبع ستكون هذه المساعدة مجانية.


اسماء المتطوعين و المدن التي يتواجدون فيها (القائمة ستجدد من فترة الى اخرى)
عهد سالم الشيخ | مدينة فرانكفورت/ماين Frankfurt/Main و المدن المحيطة بها (على سبل المثالدارم شتاد Darmstadtاوفن باخ/ماين Offenbach/Main و باد فيلبل Bad Vilbel)
0179/3553496 (اوقات الاتصال: الاربعاء والجمعة من ٤ الى ٦)

خالد قيس محمد | مدينة هايلبرون Heilbronn
0176/24095422 (اوقات الاتصال: السبت والاثنين من ٧ الى ٩ مساءا)

فارس العوام | المدن المحيطة ب تورينكن Tübingen و رويتلنكن Reutlingen


براء تباب | مدينة هانوفر Hannover

بشير علي | مدينة كيسن Gießen

0157/31696414 (اوقات الاتصال: كل ايام الاسبوع ما عدا الاحد من ٩ الى ٦)

رجائنا:

  • الرجاء الاول هو الاتصال باقرب متطوع اليكم عن طريق بريده الاكتروني او عن طريق هاتفه النقال ان توفر وفقط في الاوقات المذكورة و قبل الموعد باسبوع على الاقل لكي يستطيع المتطوع ترتيب اموره. 
  • الامر الثاني الذي نرجوه من الزائرين الكرام هو نشر المقالة على صفحات التواصل الاجتماعي لكي تصل الفكرة الى من يحتاجها. 
  • اما الامر الثالث هو حاجتنا الى متطوعين اكثر في مدن اخرى غير التي ذكرت اعلاه او حتى في نفس المدن وبالاخص في المدن الكبيرة لكثرة اللاجئين اليها. المتطوعين جزاهم الله خيرا لن يقصروا في المساعدة ان شاء الله, لكن كثرة المتطوعين تمكننا من توصيل المساعدة الى اكبر عدد. 
  • الرجاء التفهم باننا غير مسؤولن عن اي خطأ او سوء فهم الذي قد يحصل من قبل متطوعينا. هذا فقط للتذكير لبراءة الذمة وعليه لن نتحمل نحن كمنظمة غير ربحية (غير مسجلة) او احد متطويعنا اي مسؤولية قانونية. 

اخيرا وليس اخرا ان احببت التطوع ومساعدة الاخرين فنحن نرحب بك في فريق التطوع. الرجاء ارسال سيرتك الذاتية على البريد الالكتروني iesd@gmx.de.


تقبلوا التحية
الإدارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.