فرع جديد لجامعة برلين التقنية في مصر


يبدأ الفرع الجديد لجامعة برلين التقنية عمله في ۲٧ أبريل/ نيسان ۲٠۱۲ ، على أن تبدأ الدراسة في ثلاثة أقسام فى أكتوبر / تشرين أول. جامعة برين التقنية هي أول جامعة ألمانية تفتتح لها فرعاً في الخارج يطابق جميع معايير الجودة من الناحية الفنية والقانونية، مما يجعله لا يقل في أي ناحية من النواحي عن أي موقع من مواقع الجامعة في برلين.

 يقع الفرع الجديد للجامعة في مدينة الجونة التي يبلغ عدد سكانها ۲۲٠٠٠ نسمة. وهذا الفرع منشأة خاصة قام بتأسيسها أحد خريجي جامعة برلين التقنية وهو المواطن المصري سميح ساويرس. يبدأ فرع الجامعة في الفصل الدراسي الشتوي للعام الدراسي ۲٠۱۲ / ۲٠۱۳ بدراسات الماجستير في فروع "هندسة الطاقة" و"هندسة المياه" و" التنمية الحضرية"، حيث ينضم لكل فرع عدد أقصاه ۳٠ طالباً. أما الحرم الجامعي فسوف يكون ابتداء من أبريل/ نيسان مستعداً لاستقبال المؤتمرات.

سوف تتركز أنشطة فرع الجامعة في مصر على التحديات التي تواجه التنمية المستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما ينبغي أيضاً المشاركة في صياغة مستقبل الجونة التي يغلب عليها حتى الآن الطابع السياحي.

  تم إنشاء منتجع الجونة من خلال شراكة غير هادفة بين القطاعين العام والخاص وبالتعاون مع أوراسكوم للفنادق والتنمية التي يمتلكها سميح ساويرس خريج جامعة برلين التقنية. يتولى إدارة الفرع الجديد المعهد المركزي لجامعة برلين التقنية في الجونة. وتبعاً لمرحلة التحول في مصر والمنطقة ككل ووفقاً لأهداف الاتفاقية الثقافية الألمانية المصرية تعتبر جامعة برلين التقنية هذا الفرع الجديد بمثابة تمثيل دائم للحوار الثقافي بين العالم العربي وألمانيا.


المصدر : المركز الألماني للإعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.