المساعدة الأجتماعية والتأمين الصحي ؟


المساعدات الاجتماعية هي من حق اللاجئين المعترف بهم وهذه المساعدة المنتظرة من الباحثين على اللجوء والذين معهم طرد وقسم اخر من اللاجئين الاخرين هي اقل ٣٠ ٪ من المساعدة الاجتماعية المعتادة وهذا حسب قانون المساعدة لطالبين اللجوء .


من جانب اخر لا يحصل اللاجئين إطلاقا على نقود في كثير من الأماكن بينما في أماكن اخرى يحصل البالغين على ٤٠ يورو والأطفال ٢٠ يورو شهريا , وبدلا من ذلك يحصل اللاجئين الآخرين على مساعدات عينية , منها قسائم تبضع أو شريحة بطاقة بواسطتهم يستطيع الشخص فقط شراء حاجات معينة من محالات معينة . في بعض المقاطعات يحصل اللاجئون أيضا على مواد غذائية معلبة أو صناديق صحية . ولكن تحت شروط معينة تقلل هذه المساعدات الاجتماعية وحينها يتم إلغاء المبالغ النقدية.

قانون مساعدة طالبين اللجوء ينظم ايضا المساعدات الطبية وهذه تقتصر على حالات الالم والمرض الحادة وهذا يحدد عمل العيادات (ولا يمكنهم من تأدية عملهم بشكل صحيح ) لذلك يحرم طالبوا اللجوء من الادوية والمساعدات الطبية مثل النظارات الطبية او العكازات وغيرها الكثير .


المصدر : برو ازول 
الترجمة والتحرير : فريق عمل " أنــا ، هـــو ، هـــي ... فـــي ألمانیــــا "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.