رقم قياسي عالمي جديد



تمكن الباحثون في معهد فراونهوفر لفيزياء المواد الصلبة التطبيقية IAF ومعهد كارلسروة للتقنية KIT من نقل بيانات بسرعة 40 غيغابايت في الثانية (Gbit/s)، وهو ما يعادل كمية البيانات المخزنة على قرص مضغوط DVD بالكامل في أقل من ثانية، عند مستوى 240 GHz، وذلك عن طريق اللاسلكي ولمسافة كيلومتر واحد. بهذا يكون الباحثون قد حققوا رقما قياسيا عالميا جديدا، وتوصلوا للمرة الأولى إلى تحقيق سعة تعادل سعة الألياف الزجاجية.  


تمديد خطوط الألياف الزجاجية هو عملية مكلفة، ناهيك عن الصعوبات التي تعترضها بسبب العوامل الطبيعية والسكانية مثل تجمعات المدن أو الأنهار وعقد المواصلات. وفي هذه الحالات يمكن للحزم اللاسلكية العريضة الموجهة أن تساعد في تجاوز مثل هذه العقبات، وبالتالي في التوسع في بناء وتطوير البنية التحتية للشبكات. كما أنها تشكل في المناطق الريفية بديلا عن "فايبر حتى البيت" يتمتع بالمرونة وانخفاض التكاليف، وذلك من أجل التوسع في مجال خدمة الحزمة العريضة.

وسوم : نقل البيانات , الألياف الزجاجية , fraunhofer.de
Deutschland.de

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.