برلين تعتزم زيادة محطات السيارات الكهربائية



كشفت وزارة النقل الألمانية في وثيقة، السبت، أنها تعتزم توسيع شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية في شتى أنحاء البلاد، للمساعدة في تعزيز الطلب الضعيف على هذه المركبات الصديقة للبيئة.

وذكرت الوثيقة، التي قالت رويترز إنها اطلعت عليها، أنه من المقرر أن تنشئ شركة خدمات الطرق السريعة الألمانية محطات للشحن السريع ونقاط انتظار في 400 موقع بحلول عام 2017.

وتسعى حكومة المستشارة، أنغيلا ميركل، أن يصل عدد السيارات الكهربائية إلى مليون بحلول نهاية العقد، وأظهرت الوثيقة أن الحكومة ستتحمل بعضا من تكاليف مد الكابلات ومشروعات البناء المتصلة بذلك.

ولكن التكاليف الباهظة لهذه السيارات ومخاوف السائقين بشأن البنية الأساسية والطاقة المحدودة للبطاريات حدت من المبيعات في ألمانيا إلى مجرد 24 ألف طراز، في سوق يبلغ عدد السيارات فيها ثلاثة ملايين.

ونقلت صحيفة باساور نويه بريسه الإقليمية عن وزير النقل الألماني، ألكسندر دوبرينت، قوله في مقابلة نشرت السبت "سننشئ محطات للشحن السريع على امتداد الطرق السريعة للسيارات الكهربائية".

سكاي نيوز عربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.