أول ولاية ألمانية تقر تمثيل المسلمين في مجلس إعلامها


فيما يعد سابقة في تاريخ ألمانيا  أصدرت ولاية بريمن الألمانية قراراً بإشراك ممثل عن مسلمي الولاية في عضوية مجلس الإعلام التابع لها. وكان البرلمان المحلي لولاية بريمن قد وافق على مشروع قانون لتعديل قانون مجلس الإعلام سبق وأن أعدته حكومة الحزبين الاشتراكي الديمقراطي والخضر الحاكمين بالولاية.
وقد صوت أيضاً نواب حزبي المسيحي الديمقراطي واليسار المعارضين لصالح القانون الذي من المزمع سريانه بدءاً من نهاية شهر يوليو/ تموز. ووفقاً للقانون الجديد ستتم زيادة عدد أعضاء المجلس من 26 إلى 30 عضواً و ستقوم شخصية مسلمة بتمثيل مسلمي بريمن الذين يعدون جزءاً من نسيج المجتمع.

يتولى مجلس الإعلام الخاص ببريمن الإشراف على توجيه ورقابة قنوات التلفزيون ومحطات الإذاعة الخاصة  بالولاية. ويوجد منذ الثمانينيات مجالس إعلام في ألمانيا،حيث يوجد في 14 ولاية من ولايات ألمانيا ال 16 مجالس إعلام خاصة بها، ويحدد برلمان كل ولاية قواعد عمل هذه المجالس والسلطات المنوطة بها.  وتتمثل ، المهمة الرئيسية لمجالس الإعلام  الألمانية في إصدار تراخيص إنشاء قنوات تلفزيونية ومحطات راديو خاصة وكذلك الرقابة على البرامج وبحث الشكاوي التي ترد إليها في حق تلك القنوات.

وقد أعرب أيمن مزايك رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا عن سعادته بتلك الخطوة آملاً أن تحذو ولايات ألمانية أخرى نفس الحذو.

مصدر النص:  المركز الألماني للاعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.