ماذا يحدث مع اللاجئين القاصرين ؟ Minderjährige Flüchtlinge


بعض مئات اللاجئين يأتون دون الأهل إلى ألمانيا . اللاجئين تحت سن السادسة عشر يسكنون في مؤسسة رعاية الشباب (Jugendhilfeeinrichtung) و يحصلون على وصي ( Vormund ) . في كثير من المقاطعات الألمانية يمرون بغرف تبادل المعلومات "Clearingverfahren" وهناك يوضح ماهي أسباب اللجوء وأين هم أفراد العائلة وأي وجهات نظر توجد في ألمانيا .
الأصعب في هذه الحالة هم الشباب في سن السادسة عشر والسابعة عشر لأنهم يصنفون قانونيا أجانب قادرين على العمل و يعاملون كبالغين ولهذا لا يحصلون في الغالب على وصي ويسكنون في مخيمات للاجئين (Sammellager) ويجب عليهم تمشية إجراءات اللجوء بمفردهم وهذا ما يناقض اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل. 
بعد تغيير في القانون عام ٢٠٠٥ تم المطالبة ببقاء الشباب في عمر السادسة والسابعة عشر في مؤسسة رعاية الشباب لكن بقت مشكلة تحديد العمر (Altersfeststellung) . بالغالب تظن المؤسسات الحكومية أن اللاجئين القاصرين اكبر مما يدعون ويعاملونهم كبالغين .


المصدر : برو ازول 
الترجمة والتحرير : فريق عمل " أنــا ، هـــو ، هـــي ... فـــي ألمانیــــا "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.