غوارديولا مديراً فنياً لبايرن ميونيخ


BR.de

غوارديولا مديراً فنياً لبايرن ميونيخ بداية من الصيف القادم خلف لهاينكس

أخيرا وبعد سعي طويل، استقرالأمر على أن يكون بيب غورديولا المدرب الجديد لفريق بايرن ميونيخ. وأعلن نادي الدرجة الأولى الألماني يوم الأربعاء عن اختيارالبالغ من العمر 41 عاما ليحل محل يوب هاينكس، المدير الفني الحالي، بعد نهاية الموسم. وتم التعاقد بين المدير الفني الأسباني وبايرن ميونيخ للعمل حتى 30 يونيو/حزيران 2016. وكان من بين العوامل الأساسية لاختيار غوارديولا، حصول نادي تشيلسي علي  بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يتقاعد هاينكس في نهاية يونيو/حزيران القادم. وقال كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ: "نحن كنادٍ وكأصدقاء ليوب هاينكس لابد أن نتفهم قراره هذا. وكان من دواعي سرور نادي بايرن ميونيخ أنه قد وُفق في التواصل مع خبير كرة القدم بيب غوارديولا، الذي سعت العديد من الأندية المشهورة للاتصال به والتعاقد معه، لكن الفوز به كان لبايرن ميونيخ".

يعتبر غوارديولا واحد من أنجح المدربين في العالم. وأضاف رومينيجه "نحن على يقين من أنه مكسب ليس لنادي  بايرن ميونيخ وحده، بل لكرة القدم الألمانية عامة". ووفقا للمعلومات التي أوردها نادي بايرن ميونيخ، فقد استطاع غوارديولا بالتعاون مع لاعبي برشلونة، الحصول علي  ستة عشر لقباً في سبعة عشر عاماً. كما فاز بأربعة عشر  لقباً مع فريق برشلونة في أربع سنوات، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا مرتين.

  Deutschland.de

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.