ألمانيا.. ملايين العمال أجورهم متدنية



كشفت أحدث إحصائيات الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا أن أكثر من 4 ملايين شخص يعملون بدوام كامل يتقاضون راتبا شهريا يقل عن 1926 يورو.

جاء ذلك في خلال رد من وكالة العمل الاتحادية على استجواب من نائب بالبرلمان (بوندستاج) من حزب اليسار المعارض، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية.

وجاء في رد الوكالة أن عدد العاملين من أصحاب الرواتب المتدنية كان يمثل حوالي 20% من إجمالي عدد عاملي ألمانيا وذلك في نهاية ديسمبر من عام 2012.

وأشارت الوكالة إلى ازدياد أعداد هؤلاء العاملين في الولايات الشرقية من البلاد.

وجاءت ولاية ميكلنبورغ فوربومرن في مقدمة هذه الولايات الشرقية صاحبة أكبر عدد من العاملين أصحاب الرواتب المحدودة، إذ بلغت نسبتهم في هذه الولاية الواقعة شمال شرق ألمانيا 50% تلتها بقية الولايات الشرقية بنسبة تزيد عن 40% في كل ولاية.

في المقابل، بلغت أعلى نسبة لأصحاب الرواتب المتدنية بين العاملين في الولايات الغربية 22% في ولاية شلزفيغ هولشتاين تلتها سكسونيا السفلى 20% ثم ولاية بريمن 17% وأخيرا ولاية بادن فورتمبرغ 14%.

سكاي نيوز عربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.