مؤسس "بورش" صنع أول سيارة كهربائية في عام 1898


صمم فرديناند بورش هذه السيارة الكهربائية عندما كان عمره 22 عاماً

أعلنت شركة صناعة السيارات الفاخرة "بورش"عن أن مؤسسها فرديناند بورش صمم أول سيارة كهربائية وهي معروضة اليوم في متحف شتوتغارت زوفنهاوسن في ألمانيا.

وأضافت الشركة أن فرديناند بورش أطلق على هذه السيارة إسم ايغير -لوهنير الكهربائية سي.2 من طراز فايتون، وإختصاراً أطلق عليها بي 1.

وعثر على هذه السيارة في أحد المباني التجارية القديمة لتخزين البضائع والصناعات ومعدات النقل الثقيلة بالعاصمة النمساوية فيينا، وكانت قد وضعت في المخزن منذ عام 1902.

وصمم فرديناند بورش هذه السيارة الكهربائية عندما كان عمره 22 عاماً، وقد أسس شركته في عام 1931.

وقال فرديناند إنها طرحت في سوق السيارات الألمانية عام 1898، وأول ظهور لها كان في شوارع فيينا كان في شهر حزيران /يونيو من نفس العام، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 34 كيلومتر في الساعة.

وقد فازت سيارة بي 1 بسباق برلين للسيارات في 28 تشرين الأول /أكتوبر 1899، وعبرت خط النهاية بفارق 18 دقيقة عن السيارة التي حلت في المركز الثاني.

وتتسع السيارة لأربعة ركاب من بينهم سائقها.

وتعرض سيارة P1 في متحف بورش في شتوتغارت في المانيا.

  ازت سيارة بي 1 بسباق برلين للسيارات في 28 تشرين الأول /أكتوبر 1899


أسس فرديناند بورش شركته في عام 1931

عثر على هذه السيارة في أحد المباني التجارية القديمة لتخزين البضائع والصناعات ومعدات النقل الثقيلة بالعاصمة النمساوية فيينا

بي بي سي عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.