إقرار رسوم الطرق السريعة



برلين (dpa)- سوف يخضع استخدام الأوتوبان (الطريق السريعة) في ألمانيا اعتبارا من 2016 إلى رسوم على جميع السيارات. فقد أقرت الحكومة الاتحادية في برلين، خلال جلستها يوم الأربعاء فرض رسوم على استخدام الأوتوبان لكافة السيارات. رسوم سيارات الركاب سوف يتم فرضها على السيارات غير الألمانية لدى استخدامها الأوتوبان، بينما ستخضع السيارات الألمانية لفرض رسوم على استخدام الطرق الاتحادية السريعة أيضا، وليس الأوتوبان فقط. وسوف يتم تحديد قيمة هذه الرسوم حسب طراز السيارة. كما سيحصل أصحاب السيارات الألمانية في المقابل على تخفيض في الضرائب السنوية على السيارات.


وقد أعلنت الحكومة الأربعاء عن مشروعي قانون بهذا الخصوص، سوف يخضعان للاستشارات والمناقشات البرلمانية. وزير النقل الألماني الاتحادي ألكسندر دوبرينت يتوقع أن تصل العائدات من سائقي السيارات الأجنبية بعد حسم التكاليف والنفقات إلى حوالي 500 مليون يورو. وسوف يتم استخدام هذه الأموال في الاستثمارات في بناء وتحسين وصيانة الطرقات. أما السيارات الشاحنة، فهي تخضع في ألمانيا منذ 2005 لرسوم استخدام الأوتوبان. وكانت مفوضة النقل والمرور في الاتحاد الأوروبي، فيوليتا بولك قد أرسلت رسالة إلى دوبرينت، وصفت الخطط الحالية للحكومة بأنها تتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي. حيث أنها تنتقد عدم المساواة في المعاملة بين الألمان والأجانب على الطرقات الألمانية.

deutschland.de

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.