كأس العالم للأندية: بايرن ميونيخ المرشح الأوفر حظا




يستضيف المغرب على مدار عشرة أيام بطولة كأس العالم للأندية، التي تشارك فيها أقوى الفرق العالمية. وستكون البطولة فرصة للجمهور المغربي لمتابعة كبار النجوم والاستمتاع بأداء فريق بايرن ميونيخ، المرشح الأوفر حظا للفوز بها.


تتجه أنظار عشاق كرة القدم، بداية من اليوم الأربعاء وعلى مدى عشرة أيام (أي من 11 ديسمبر/ كانون الأول إلى 21 من الشهر نفسه)، إلى مدينتي مراكش وأغادير المغربيتين اللتان تستضيفان بطولة كأس العالم للأندية.

كما أن كل قارات العالم ممثلة في هذه البطولة، حيث يشارك فيها بايرن ميونيخ، بطل أوروبا، والأهلي المصري، بطل إفريقيا، بالإضافة إلى أتليتيكو مينيرو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريب. كما يشارك في البطولة نادي جوانجزهو إيفرجراندي الصيني، بطل آسيا، والرجاء الرياضي المغربي ممثلا للدولة المستضيفة.

وتُفتتح البطولة بلقاء بين البيضاوي المغربي ونادي أوكلاند سيتي. وسيلتقي الفائز في هذه المباراة مع مونتيري المكسيكي في الدور التالي بعد ثلاثة أيام. أما فريقا بايرن ميونيخ وأتليتكو مينورو فقد أُعفيا من الأدوار الأولى.

نجوم حاضرة في البطولة

ويتطلع المغاربة إلى الاستمتاع بمتابعة عدد من أفضل اللاعبين في العالم على أرضهم، على غرار نجوم الفريق البافاري، وفي مقدمتهم مانويل نوير وفليب لام وتوماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري. كما يأملون في عروض كروية باهرة يقدمها شياطين مصر الحمر مثل عماد متعب ووائل جمعة ووليد سليمان، وعلى وجه الخصوص الأسطورة محمد أبو تريكة الذي كان قد أعلن اعتزاله اللعب في وقت سابق، قبل أن يقرر تمديد مسيرته إلى حين الانتهاء من مغامرة كأس العالم للأندية.

من جهتهم، يحل البرازيليون بفريق واعد، حيث يتقدمه الدوليون جو ودييجو تارديلي وجوشوي وريفر، في حين يتميز مونتيري المكسيسي بنجوم عالمية على غرار التشيلي هومبرتو سوازو والمدافع الدولي ريكاردو أوسوريو، الذي لعب في كأس العالم عامي 2006 و2010 مع منتخب المكسيك.

ومن بين اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، هناك ثلاثة سبق لهم التتويج بلقب كأس العالم مثل الإسباني خافي مارتينيز، لاعب بايرن ميونيخ، والبرازيليان رونالدينيو وجيلبرتو سيلفا. كما ستشهد البطولة مشاركة مدرب سبق له الظفر بكأس العالم وهو الإيطالي مارتشيلو ليبي، مدرب فريق جوانجزهو إيفرجراندي الصيني والذي فاز مع إيطاليا بكأس العالم عام 2006.

أرقام قياسية وأداء متميز

بدون شك يعتبر فريق بايرن ميونيخ في الفترة الحالية أفضل فريق على المستوى الأوروبي بل والعالمي أيضا. وقد حقق الفريق البافاري في موسم 2012-2013 أرقاما قياسية وإنجازات غير مسبوقة، وأصبح أول فريق ألماني يتوج بالثلاثية بعد إحرازه لقب الدوري والكأس إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا.

لكن الفريق البافاري يطمح أيضا إلى الظفر بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه. وقد جاءت تصريحات نجوم بايرن ميونيخ، مؤكدة للرغبة في معانقة هذا اللقب الذي ينقص خزينة الفريق، حيث قال نجم الفريق الهولندي آريين روبن في حوار مع موقع FIFA.com: "أعتقد أننا جميعاً نريد الفوز باللقب. إنه اللقب الوحيد على مستوى الأندية الذي ينقصنا، لهذا نرغب في إحرازه. من خلال الفوز بدوري الأبطال حصلنا على هذه الفرصة، لذا نريد نحن الآن التتويج هناك باللقب."

DW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.