الللعب مع بيب



يسيطر فريق نادي بايرن ميونيخ مع مدربه بيب غارديولا على الدوري الألماني البوندسليغا – تقييم نصفي خلال الدوري

كان حدث الصيف الأهم  في عالم كرة القدم: "بيب غارديولا يتولى تدريب بايرن ميونيخ". الرجل الذي قاد برشلونة إلى الفوز بأربعة عشر لقبا خلال أربع سنوات، ووضع الفريق على قمة الكرة العالمية، يتولى خلافة يوب هاينكيس الذي حقق للتو مع لاعبي ميونيخ كل شيء، يمكن لفريق أوروبي تحقيقه: بطولة الدوري، ومسابقة الكأس، ولقب بطل أبطال أوروبا.


ملايين "المدربين الهواة" ناقشوا في المنتديات وفي المقاهي والاجتماعات وتساءلوا: ما هذا الذي يحدث؟ هل يمكن أن ينجح الأمر؟ كان التشاؤم كبيرا من تغيير النظام، من أسلوب لعب فعال ناجح، تقليدي بالنسبة لبايرن ميونيخ إلى أسلوب هجومي متحول واستعراضي، تمكن الإسبان من خلاله إثارة إعجاب ومشاعر أوروبا على مدى سنوات.

الآن، وبعد مرور النصف الأول من موسم البوندسليغا يمكن تقديم أوائل الإجابات. غارديولا غير "أسلوبه"، فقد أعاد خلط أوراق الفريق، وتوصل بذلك إلى غايته في المرونة التي كان يتطلع إليها. النتيجة: توالي الانتصارات متسارعة، حتى أن الفريق حقق في بطولة دوري الأبطال عشرة انتصارات متتالية، محطما الرقم القياسي الذي كان من نصيب برشلونة. والآن ينشغل الخبراء بتحليل ودراسة هذا التفوق الكبير. حيث يخشى هؤلاء من تكرار "التجربة الإسبانية"، أي أن يسيطر ناد واحد على الدوري سيطرة كاملة، ويسرق الأضواء ويسرق معها متعة الدوري.

الجماهير، وخاصة جماهير الأندية الأخرى يعزون أنفسهم بالقاعدة الذهبية الأبدية في عالم كرة القدم، وهي أن الكرة مدورة، وأن كل شيء ممكن في الملعب. وإذا ما حدث بالفعل وتعثر متصدر الدوري الحالي، فإن أندية مثل دورتموند أو ليفركوزن سوف تسارع إلى الهجوم. في مجموعة الوسط في الدوري، أي في المراكز 4 حتى 14 يبدو في هذا الموسم كل شيء ممكنا. وفيما يتعلق بالتهديد بالنزول إلى الدرجة الثانية، سوف ينحصر الصراع فيما يبدو حاليا، بين فرايبورغ ونورنبيرغ وبراونشفايغ وفريق آخر. على أية حال سوف يبقى الحماس والمتعة بانتظار معرفة من الذي سيكون السباق في "كسر لغز" بيب.

آخر أيام مرحلة الذهاب في البوندسليغا 20، 21، 22 كانون الأول/ديسمبر

www.bundesliga.de

Deutschland.de

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.