من يهرب الى ألمانيا ؟


 في الأعوام الخمسة عشر الأخيرة  أتى اللاجئون من تركيا , يوغسلافيا السابقة , العراق و أفغانستان إلى ألمانيا وفي الوقت الحالي أغلبية اللاجئين هم من العراق ,أفغانستان ,إيران و كو سوفوا , وللحصول على فرصة اللجوء يتوجب عليهم تقديم طلب اللجوء ومن بين هؤلاء القادمين مئات من القاصرين الذين قدموا إلى ألمانيا بدون الأهل .
في المجموع قدم في سنة ٢٠٠٩ فقط ٢٧,٦٤٩ شخص طلب لجوء في ألمانيا وهذا العدد يعتبر بالمقارنة مع  طلبات اللجوء في ال ٢٠ سنة الأخيرة قليل نسبيا . ففي السنوات الأخيرة كان هناك تصاعد في عدد اللاجئين بسبب الصراعات في إيران , أفغانستان والعراق  .

و بسبب معوقات الحدود و الإستراتيجية الجديدة المتبعة من اجل إيقاف اللاجئين اصبح عدد الباحثين عن اللجوء قليل . وإذا عمل الشخص مقارنة بين عدد الساكنين وعدد اللاجئين فان ألمانيا تحتل المراتب الوسطى بالمقارنة مع أوربا  . ففي البلدان الأوربية ال ١٤ ماعدا النمسا , السويد , فرنسا وبريطانيا  تم طلب اللجوء بالنسبة لعدد السكان اكثر من ألمانيا .

المصدر : برو ازول

الترجمة والتحرير : فريق عمل " أنــا ، هـــو ، هـــي ... فـــي ألمانیــــا "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.