ماذا يحدث بعد الوصول الى ألمانيا ؟


اللاجئين الذين تمكنوا من اجتياز الحدود  يستطيعون في اي  هيئة  ( Behörde ) وايضا اي مركز شرطة ( Polizei ) تقديم طلب اللجوء .  بعدها يرسلون إلى منشأة سكنية مؤقتة , وهذه المنشأت السكنية عبارة عن مساحة كبيرة مغلقة محاطة من الشرطة وفيها مراكز طبية ومطاعم ومهاجع ( مساكن ) لأشخاص كثر .
في كل ألمانيا يوجد ما يقارب ال ٢٠ من هذه المنشأت السكنية وهذه المنشأت السكنية تتبع نظام الحصص في كل ألمانيا هذا يعني : لا يشترط بقاء الشخص في نفس المدينة أو المقاطعة عند ترحليه إلى المساكن الإقامة الدائمة . في هذه المنشأت السكنية المؤقتة يجب على اللاجئين السكن وفي هذه الأثناء يتم تسجيلهم من دائرة اللاجئين وبعدها يتم سؤالهم عن أسباب اللجوء . يحصلون حينها على إذن الإقامة المؤقتة التي تسمح لهم البقاء في ألمانيا إلى صدور قرار طلب اللجوء .
بعد ثلاث اشهر في مساكن اللاجئين المؤقتة  يتم بشكل صارم بواسطة الكومبيوتر اختيار مدينة لكل شخص في كافة أرجاء ألمانيا . بعض اللاجئين يطلبون أن يؤخذوا إلى نفس المدينة التي يسكن فيها أقاربهم  وفي هذه الحالة يؤخذ فقط الأزواج والأشخاص اللذين لديهم أطفال قاصرين بنظر الاعتبار . أماكن الإقامة الدائمة تختلف من منطقة إلى اخرى , أحيانا تكون شقة مستقلة واحيانا تكون سرير في مخيم .


المصدر : برو ازول

الترجمة والتحرير : فريق عمل " أنــا ، هـــو ، هـــي ... فـــي ألمانیــــا "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إن اشتراكك في المدونة يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها وبالطبع يمكنك أيضا من إبداء رأيك بكل حرية والتواصل مع الأعضاء الآخرين . خذ دقيقة من وقتك واشترك في المدونة .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.